ام اسلام
عدد المساهمات : 41 تاريخ التسجيل : 27/03/2011
| موضوع: هل النمص حرام؟؟؟؟؟؟؟؟ 03.04.11 15:30 | |
| اخواتى فى الله ان النماص صار اليوم هو مرض العصر تتلذذ بفعله اغلب النساء الا ما رحم ربىفوجب علينا التذكير بجرمه وشناعة فعله فاليكن التفصيل الموجز المتواضعتعريف النماص
قال ابن منظور فى لسان العرب: رجل انمص الحاجب ونمص شعره نتفه والنامصه المرأة التى تزين النساء بالنمص وهو نتف الشعر من الوجه حكم النماص
كبيره من كبائر الذنوب وقد نص على كونة كبير جمع من اهل العلم قال الامام ابن حجر الهيثمى فى كتابة الزواجر عن اقتراف الكبائر الكبيرة الثامنة والثمانون وقال ابن عثيمين ايضا انه كبيرة من كبائر الذنوب
ادلة تحريم النمص
الادلة كثيرة نذكر منها__ اخرج البخارى فى صحيحه عن عبدالله بن مسعود قال"لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى مالى لا العن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو فى كتاب الله "ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" ولما بلغ ذلك امرأة من بنى اسد يقال لها أم يعقوب فجاءت فقالت انه بلغنى انك لعنت كيت وكيت فقال ومالى لا العن من لعن رسول الله وهو فى كتاب الله؟ فقالت :لقد قرأت ما بين اللوحين فما وجدت فبه ماتقول فقال : لو كنت قرأتيه وجدتيه أما قرأت "وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" قالت بلى قال:فإنه قد نهى عنه قالت: فإنى ارى اهلك يفعلونه قال:فاذهبى فانظرى فذهبت فنظرت فلم ترى فى حاجبها شيئا . قال لو كانت كذلك ما جامعتها" أخرجه البخارى 9395,6884,1395,3495,8495,.وشرحه الطيبى 7,29,9,فتح البارى
شبه حول النمص وردها
هناك من احيج وقال ان المقصود بالنمص هو ترفيع الحواجب او ازالتها والرسم مكانها وهذا خلاف ماتدل عليه الاحاديث باطلاقها ومنها حديث عائشه رضى الله عنها قلنا حديث عائشة : كان النبى ينهى عن الواشمة والمستوشمة والواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة(اخرجه احمد فى المسند) والنامصة هى مزينة النساء بالنمص والمتنمصة هى المتزينة به ولا يصح التقيد فالامر مطلق وعام وهو ازالة اى شعر من الحاجبين حتى ولو تسويتهما ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ولا شك ان الاسلام ندب للزينه ولكن وفق ضوابط شرعية فعن اسماء قالت:" سألت امرأة النبى فقالت: يا رسول الله ان ابنتى اصابتها حصبة فأمرق شعرها(اى سقط) وان زوجها يستحثنى أفأصل فيه؟ فقال لعن الله الواصلة والمستوصلة " صحيح البخارى ومسلم فانظرى يرحمك الله هذه امرأة سقط شعرها وتشوهت خلقتها وطلب منها زوجها الوصل ومع ذلك نهاها رسول الله ولم تقل اتزين لزوجى وخضعت لأمره صلى الله عليه وسلم فلا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق فلتعلم كل من سولت لها نفسها ان هذا الفعل حرام ومن كبائر الذنوب ولا تظن ان هذه الشعيرات التى ستأخذها من حواجبها هى التى ستسعدها مع زوجها كما فى اعتقادها انها تتزين له وتتجمل بل أن القيام بواجبه واداء حقوقه وحسن معاشرته واحترامه واحترام اهله هو الذى يرفعها لديه فى اعلى مقام
هل يتدخل الاسلام فى الامور الشكلية
إن شر البلية مايضحك فهناك أناس يزعمون ان الاسلام لم يتدخل فى الامور الشكليه . وكيف هذا وقد اهتم الاسلام بالمرء المسلم فى جميع اموره حتى فى طريقة قضاء حاجته وما نحن فى هذه الدنيا الا عباد اذلاء منصاعون لأوامره سبحانه وتعالى "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم"الاحزاب 36 "فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم"النور 63 لا يصحبنى ملعون
اختى المسلمة كيف تسعدين فى هذه الدنيا وق حلت عليك من الله لعنة؟ اختاه.............. ورد فى صحيح مسلم عن عمران بن حصين قال:" بينما رسول الله فى بعض أسفاره وامرأة من الانصار على ناقة , فضجرت فلعنتها, فسمع النبى هذا فقال" خذوا ما عليها ودعوها فانها ملعونه" بعد هذا أتضمنين شفاعته لك ؟ كيف وقد اصبحت مطرودة من رحمة الله التى لن يدخل الجنة احد الا بها؟؟؟؟ وكيف وقد أمر صلى الله عليه وسلم بإجتناب البهائم التى لا تفقه شئ ولا تعقل وليس لها ذنب فى لعنها فكيف بك انت
"إن فى ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد"
| |
|